قسم علوم اساسي/عن القسم

بسم الله الرحمن الرحيم

 

يسعد قسم التعليم الأساسي بكلية العلوم و الآداب بعنيزة بالترحيب بزوار الموقع الالكتروني للقسم، آملين أن يكون هذا الموقع نافذة لإبراز التطور العلمي و البحثي بالقسم. و قد كانت نشأة قسم التعليم الأساسي إستجابة لإحتياجات مجتمعية بمدينة عنيزة بل منطقة القصيم. حيث يقوم القسم بالعمل على توفير كوادر و كفاءات تدريسية من خلال تدريب و إعداد و تزويد الطالبات بالمعارف و المهارات الأساسية اللازمة للعملية التعليمية، ليكن قادرات على مواكبة مستجدات التطور السريع في المجال التعليمي. حيث تعتبر مرحلة التعليم الأساسي هي القاعدة التي يرتكز عليها صرح التعليم بالمملكة العربية السعودية.

و لم يعد استخدام التقنيات المعلوماتية الحديثة خياراً وإنما ضرورة استراتيجية لتأهيل الموارد البشرية في سبيل مجتمع أكثر معرفة وبالتالي أعلى قدرة على تحقيق التنمية في مختلف المجالات.  فالمواقع التعليمية الإلكترونية أصبحت من التطبيقات الهامة في التعليم الحديث والبحث العلمي. و لذلك سارع قسم التعليم الأساسي لإستثمار وتوظيف الإمكانية المتاحة و الدعم -اللذان توفرهما جامعة القصيم- بالشكل الأمثل، حيث يمثل الموقع الالكتروني لقسم التعليم الأساسي نافذة و قناة إتصال فعالة بين القسم "إدارة و أعضاء هيئة تدريس" و الطالبات لتقديم الدعم و التوجيه الدائم و المستمر للطالبات. كما أنه يمثل حلقة وصل بين الطالبات و أعضاء هيئة التدريس وأصحاب المهن و الاهتمامات المشتركة فيما بينهم.

 


مشرفة قسم التعليم الاساسي

د . نجلاء سلام


مسجلة قسم التعليم الاساسي

منيرة السهلي 

shlie@qu.edu.sa

 


 

الرؤية :

  التميز أكاديميا  والإبداع بحثيا والريادة مجتمعيا ً .

الرسالة :

 إعداد معلمات متميزات في التدريس بما يتمشى مع متطلبات سوق العمل والتوظيف في ضوء خدمة المجتمع وطبقاً لمعايير الجودة,والإسهام في تقدم المجتمع .

الآهداف :

  • 1-  وضع الخطط الدراسية  بما يتواكب مع متطلبات إعداد خريجين ذوي مهارات معرفية لخدمة المجتمع المحلي.
  • 2-    تخريج كفاءات علمية وعملية لشغل وظائف التخصص في القطاعين الحكومي والخاص.
  • 3-    الارتقاء بالبحث العلمي في مجال التعليم الأساسي  والقيام بالأبحاث العلمية لإيجاد الحلول المناسبة لها ، والمشاركة في المؤتمرات الوطنية والعالمية.
  • 4- تزويد الطلاب بالمفاهيم والمبادئ والنظريات الخاصة بالتعليم الأساسي 
  • 5- ضمان وجود تحديث مستمر وكاف وجاد للمعرفة المرتبطة بالموضوعات التعليم الأساسي  والإحصائية المعاصرة.
  • 6- نشر ثقافة العمل كفريق بين الطلاب وضرورة التكيف مع تغير المعلومات .
  • 7- التحول نحو التعليم الالكتروني ودعم التقنيات الحديثة .

 

توصيف المقرر


https://cosao.qu.edu.sa/files/shares/Basic Science Section/توصيف قسم علوم اساسي.pdf


28/02/2017
11:22 AM