28/02/2017
11:13 AM

قسم الرياضيات/عن القسم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه أجمعين

الرياضيات، بفرضياتها ونظرياتها ووفرة تطبيقاتها، هي ملكة العلوم  وخادمة العلوم ، لا يختلف اثنان أنه ليس هناك فرع من فروع العلوم التطبيقية أو الطبيعية يمكن فهمه بدونها. رياضة العقل هذه- كرياضة الجسم- لها جاذبيتها عند الجميع.

يحرص القسم على توفير الفرصة لطلبته ليتأسسوا بشكل صحيح في جو علمي يحقق طموحاتهم ويؤسس للاستزادة والتفكير المستقل مع الحفاظ على الأخلاقيات العالية. ولدى القسم كوكبة من الأساتذة  المبدعين من خلال بصيرتهم  النافذة وإرشاداتهم  النيرة يعتمد عليهم- بعد الله- في توجيه الطلاب نحو الأساليب المنطقية و المفاهيم الصحيحة  والمهارات الفردية وتكوين علاقة حميمة مع العلوم والرياضيات بشكل يجعل منهم عناصر منتجة بناءة في المجتمع وصمامات أمان لحل كثير من المشاكل التنموية في المجتمع. تمشيا مع ما سلف وتحقيقا للرؤية والرسالة والأهداف ،نسعى  جميعا في قسم الرياضيات إلى تطويره لضمان جودته وجودة مخرجاته وإلى أن يكون متميزا.

فشكرا وتقديرا لكل من يعمل في قسم الرياضيات ويسعى لتطويره ويرحب  قسم الرياضيات بكل وجهة نظر أو نقد وتصحيح وتصويب قد يسهم في عملية التطوير.

 

د.هيام دسوقي
مشرفة قسم الرياضيات

 

الرؤية :

 

يتطلع القسم إلى أن يكون رائداً على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في المجالين التعليمي والبحثي وذلك من خلال المساهمة بدراسة المشكلات والقيام بالأبحاث العلمية لإيجاد الحلول المناسبة على أن تكون هذه الأبحاث مرتبطة بالمجتمع مع الحفاظ على البيئة.

 

 

الرسالة :

  توفير خدمة تعليمية متميزة لمرحلة البكالوريوس في تخصص الرياضيات مما يتيح لهم الفرصة على التعليم القادر على المنافسة في عهد العولمة لتلبية احتياجات المجتمع مع المحافظة على قيمنا الإسلامية.  

الأهداف :

يهدف قسم الرياضيات في إطار الأهداف العامة لكلية العلوم والآداب والأهداف الخاصة لقسم الرياضيات الى : إعداد كوادر مؤهلة للإسهام في خدمة التنمية والتطوير الشامل الذي تشهده المملكة في شتى مجالات الحياة وذلك من خلال القدرة على شغل وظائف التخصص في القطاعات الحكومية والخاصة . القدرة على تدريس مادة الرياضيات في مؤسسات التعليم العام والمعاهد التربوية والفنية المختلفة . تقديم الدراسات والاستشارات في مجال الإحصاء للمؤسسات المختلفة . تصميم وتنفيذ أبحاث موجهة لخدمة المملكة تسهم في حل مشكلات ومعوقات التنمية والتطوير فيها . الإسهام في التقدم العلمي للرياضيات والإحصاء من خلال البحوث العلمية والمشاركة في المؤتمرات الوطنية

والعالمية

 

 

رياضيات جديد1.png 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
رياضيات جديد2.png