تفعيل الكشف المبكر لسرطات الثدي بالتعاون مع وزارة الصحة بعنيزة

تضامنا مع مرضى سرطان الثدي "عافانا الله وأجارنا الله وإياكم منه" اقامت كلية العلوم والآداب بعنيزة برنامج اليوم العالمي لسرطان الثدي يوم الثلاثاء الموافق 22 / 1 / 1440هـ بتنفيذ وإشراف من وحدة النادي الطلابي بالكلية وبمشاركة وفد من قطاع الصحة مكون من د أميرة الشمري طب أسره، ومسؤولة التوعية بقطاع الصحة العامة رقية المبايع ومنسقة حملة سرطان الثدي ٢٠١٨ منيرة الخميري، ومسؤولة الاحصائية لحملة اكتوبر أ. رابعة الباهلي ومثقفات من لجنة اصدقاء المرضى وجمعية طهور لمساندة مرضى السرطان.

وكان ضمن أهدافه التفصيلية: توعية منسوبات الكلية بالمرض عن طريق معرفة أسبابه وكيفية الوقاية منه، وتعريفهن بطرق الفحص المتبعة وحثهن على الكشف المبكر والفحص الذاتي والحرص على الوقاية فهي خير من العلاج ، والإجابة على استفسارات الحضور من قبل الدكتورة ريم كمال.
هذا وقد اشتمل البرنامج على توزيعات والبروشورات التوعوية والتثقيفية للفحص المبكر ، بالإضافة إلى ركن التسجيل والتوعية وركن الفحص الذاتي وركن الاستشارات الطبية وتحويل جهاز الماموغرام وهو جهاز تصوير الثدي بالأشعة السينية البسيطة وهي افضل وسيلة لكشف تغيرات غير طبيعية بالثدي وقد اكد الفريق على أهمية الفحص الذاتي لمن أعمارهم أقل من الأربعين وتقديم تحويل مباشر لقسم الأشعة في مستشفى الملك سعود لمن هم بعمر الأربعين فما فوق.

كما قدموا دعوة لجميع السيدات في منطقة القصيم لإجراء الكشف المبكر حيث تتوفر هذه الخدمة في كلا من مستشفى الملك فهد التخصصي، مستشفى الملك سعود بعنيزة، مستشفى الرس العام، المستشفى المركزي ببريدة، مستشفى البكيرية العام.

 

03/10/2018
05:17 AM